أخبار

الأول من يونيه.. يوم المسارات الوطنية

الأول من شهر يونيه تحتفل أمريكا بيوم “المسارات الوطنية” هذا اليوم يوثق جميع الفوائد المذهلة التي توفرها المسارات الفيدرالية والولائية والمحلية للاستجمام والتلاحم مع الطبيعة. تساعد الأحداث التي تعقد في جميع أنحاء الولايات المتحدة على تعزيز الوعي بمجموعة متنوعة من الخدمات التي تقدمها أنظمة المسارات.

يشجع يوم “المسارات الوطنية” الناس على اكتشاف تجاربهم المحلية ، وأن يصبحوا نشطين فيما يتعلق بوعيهم بمسائل الدروب والمسارات ويشاركون زويهم بحماس في الهواء الطلق.

المشي لمسافات طويلة قد يكون أول نشاط يتبادر إلى الذهن، لكن ربما تقدم المسارات أكثر من ذلك بكثير! فتوفر المسارات إمكانية الوصول إلى الممرات المائية لركوب الزوارق ورحلات التجديف.

يجد المهتمون بعلم الطيور فرصًا ممتازة لمراقبة الطيور وأولئك الذين يسعون إلى اختبار قدراتهم على مراقبة ودراسة الموقع الجغرافي يتمتعون بأماكن المسارات والأماكن التي تأخذهم اليها تلك المسارات، و يتعلم البعض الآخر الملاحة البرية أو استخدام المسارات لركوب الدراجات. يخلق كل من المسابقات فرصة لقضاء الوقت في الهواء الطلق وعمل تمارين صحية ممتازة.

يعد “اليوم المسارات” أيضًا فرصة لشكر العديد من المتطوعين ووكالات الأراضي ومطوري الطرق وموظفي المتنزهات والحراس على مساعدتهم في تطوير المسارات وصيانتها.

إن كان يوجد احتفال خاص في امريكا متعلق بالمسارات ويتزامن الاحتفال به بأول يونيه،
هل تعلم أن من أهم مسارات العالم التي لها بصمة تاريخية توجد في مصر ؟ هل تعلم أنه يوجد بمصر ما يسمى “مسار العائلة المقدسة” يرجع تاريخه لأكثر من ٢٠٠٠ سنة ويتزامن تاريخ بداية الرحلة فيه يوم ١ يونية أيضا. هذا المسار تكون من رحلة العائلة المقدسة (القديس يوسف النجار وسيدتنا العذراء مريم والطفل يسوع) إلى أرض مصر، وطول مسار رحلتهم يصل إلى٣٥٠٠ كم ويمر ب ٨ محافظات مصرية واستغرق من العائلة المقدسة ٣ سنوات ونصف لاستكمال رحلتهم في أرض مصر. مسار يمر من شمال مصر لجنوبها ومن شرقها لغربها ليبارك مصر كلها.

بزيارة للمسارات المحلية عندما يكون ذلك ممكنًا ، خذ صديقًا وجرب شيئًا جديدًا. جرب دربًا جديدًا ، أو
نشاطًا جديدًا وحاول تعرف أكثر عن مسارات بلدك..

إن كانت الجمعية الأمريكية للتنزه ترعى يوم المسارات الوطنية بأمريكا، فهل يمكننا كمؤسسة أن نساهم مع دولتنا مصر ونرعى تنمية هذا المسار

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى